الخميس، 2 أبريل 2015

ثقافة الجَلَد

 الجَلَد قيمة عملية وأخلاقية، وتختلف الشعوب فيما بينها بخصوص قدرتها على الجلَد والمواظبة على العمل رغم المشقّة. في دراسة قام بها Priscilla Blinco بدراسة على أطفال يابانيين وأميركيين في الصفوف الابتدائية/ صفّ Cp كان المطلوب من الطلاب تركيب لوحات بازل يتطلب تركيبها صبرا وجلداً. كانت النتيجة ان الطالب الاميركي قد ضجر وتبرّم بعد تسع دقائق وسبع وأربعين ثانية، بينما اليابانيّ لم ينل منه الضجر والتبرّم الاّ بعد ثلاث عشرة دقيقة وثلاث وتسعين ثانية، أي نسبة الجلَد عند اليابانيّ هي اربعون بالمائة زيادة على الأميركيّ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق