الاثنين، 24 فبراير 2014

كتاب " لعنة بابل" سيكون حاضرا في معرض الرياض في جناح " جرّوس برس".

 
 
أوضح رئيس اللجنة الثقافية لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2014 الدكتور زيد الفضيل أن اللجنة حددت شعار المعرض بعنوان: «الكتاب.. قنطرة حضارة»، ووضعت جدول الفعاليات الثقافية اليومية وأسماء المشاركين والورش المصاحبة، والمقهى والإيوان الثقافيين، كما اعتمدت الفعاليات المقرر قيامها خارج مدينة الرياض.
وأشار الفضيل في تصريح لـ«الحياة» إلى أن برنامج هذا العام يتنوع بين المحاضرات والندوات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية، إضافة إلى الورش الثقافية المصاحبة لبرنامج الندوات الرئيسة بالمعرض، وكذلك برنامج المقهى الثقافي المعد بقاعة مخصصة داخل المعرض، والإيوان الثقافي في مقر إقامة الضيوف، كما ضم جدول الفعاليات برنامج الدولة الضيف إسبانيا، لهذه الدورة خارج الرياض.
وكشف رئيس اللجنة الثقافية أنه تم تخصيص التكريم هذا العام لـ10 رواد من الخطاطين، الذين روعيت في حصر أسمائهم الحيثيات العلمية والمعيارية المهنية، التي من شأنها تميز المنتمين للخطاطين في المملكة، مع الأخذ في الاعتبار الرواد الذين أسسوا مدارس مميزة في الخط وكانت لهم بصمة مهمة في هذا الفن من خلال أعمالهم ومنجزاتهم.
وذكر أن تسمية ممرات المعرض جاءت لأسماء المصورين الفوتوغرافيين الذين خدموا الحركة الفنية في المملكة وكان لهم حضور مميز في هذا المجال على مدى أعوام عدة.
ولفت الفضيل إلى أن المدن التي سيتم تنظيم فعاليات الدولة الضيف مع مدينة الرياض هي جازان وجدة والدمام وعنيزة، إضافة إلى فعاليات ضيوف المعرض في مكة المكرمة وحائل وجدة التي تستضيفها مؤسسات ثقافية وأكاديمية.
وكان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على المعرض الدكتور ناصر الحجيلان ذكر في تصريح صحافي له أن «معرض الرياض» سينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 4 آذار (مارس) 2014، ويستمر مدة 10 أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق