الاثنين، 10 ديسمبر 2018

كنت قد طالعت من قبل كتاب بلال عبد الهادي لعنة بابل واعجبت به جدا


كنت قد طالعت من قبل كتاب بلال عبد الهادي لعنة بابل واعجبت به جدا. ليعلن منذ مدة قصيرة نفس المؤلف صدور كتاب آخر له. كتبت له هذا التعليق ليعيد نشره كالتالي:

علّق الأستاذ Younes Ben Amara مشكورا على إعلاني لدنوّ صدور كتابي الثاني #الكتابة_على_جلدة_الرأس بما يلي:
” حسب الكتاب الاول تحليلاتك رائعة، وبعضها غير مسبوق فيها. تناولك للغة مميز يسلمو يديك على الابداع 🙂 . القاريء الذي يقرأ لك الكتاب الاول سيبدأ في تحليل لغته ولهجته وهي اللوثة الجميلة التي يصاب بها بعد انتهاء الكتاب.
أرجو أن يكون الثاني ترياقا وتحلية للأول :)”.
تعليق على التعليق:
أشكرك أستاذ يونس على هذا التشجيع، وأرجو أن لا يخيّب الكتاب الثاني ظنّك الأدبيّ، وظنّك اللغوي.
سيكون الكتاب جاهزا، إن شاء المولى، في اليوم السابع من الشهر القادم، أي في غضون أقلّ من شهر، عن دار #جرّوس_برس، والشكر للأستاذ والصديق #ناصر_جرّوس، والشكر للأخت العزيزة #رندة_جرّوس.
والشكر أيضا ل #مركز_الصفدي في #طرابلس الذي سيحتضن توقيع الكتاب، والشكر للدكتور العزيز #جان_جبور، والدكتور العزيز #يوسف_عيد اللذين سيقدّمان نظرتهما للكتاب، والشكر للدكتورة العزيزة #ديما_حمدان في تقديمها للندوة.
الى الملتقى بإذن الله.

ومدونة الدكتور مليئة بالفائدة والطرافة والذكاء الالمعي والتثقيف واعتقد ان له باعا كبيرا جدا في تبسيط العلوم اللغوية أخبرته ان اهتمامه بالشئون الصينية مهم لو وضعه في كتاب فبشرني انه سيصدر قريبا كتاب له صيني-عربي يحتوي  اعماله في هذا المجال .

كتب الدكتور بلال عبد الهادي تنطبق عليها معايير الاب استناس الكرملي لاقتناء كتاب جيد. لا تعرفها؟ حسنا القي عليها نظرة هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق