السبت، 16 فبراير 2013

عبارة اقتحمت مدونتي على ياهو

"""" تقوم Yahoo!‎ مكتوب بتقييم مجموعة منتجاتها وخدماتها للتركيز على خدماتها الأساسية وابتكاراتها الجديدة، وبذلك سيتم إيقاف خدمة "مدونات Yahoo!‎ مكتوب" رسمياً بتاريخ (31/03/2013). بعد إيقاف خدمة "مدونات Yahoo!‎‎ مكتوب" سيتم اغلاق مدونتك تماماً وتحويل أي زائر يقوم بزيارة رابط مدونتك الى الوجهة الأكثر صلة من خدمات Yahoo!‎‎ مكتوب. علماً انه يمكنك الإحتفاظ بملفاتك التي شاركت بها في مدونات Yahoo!‎ مكتوب. للمزيد من المعلومات عن كيفية حفظ الملفات أو لأي أسئلة أخرى الرجاء زيارة قسم الأسئلة الشائعة: [ رابط الأسئلة الشائعة هنا ] . للاطلاع على خدمات Yahoo!‎‎ مكتوب قم بزيارة Yahoo!‎‎ مكتوب . وأيضا لدىYahoo!‎ ‎ مكتوب منتديات: http://maktoob.forums.yahoo.com ؛ حيث يمكنك المشاركة في رأيك في المواضيع التي تهمك. """".

****

قفزت الى السطور الاولى من مدونتي هذه العبارة منذ مطلع شهر شباط. وهذا يعني الحكم بالاعدام على مدونتي التي رافقتني سنتين ونصف السنة.
لفتت نظري هذه العبارة الى هشاشة الرقمي، الى عدم الاتكال على الرقمي.
وثقت بياهو، فما عدت اضع كتاباتي على وورد، ولا على الورق، الى جاءت هذه العبارة، فعلمتني الاحتياط من غدر الرقميّ.
شكرا ياهو، لقت قلت لي: اياك ان تثق بأحد، ولا حتى بي.
علمت فيما بعد انه يمكن تحويل ما كتبت الى مدونة اخرى، ولكن معلوماتي الحاسوبية على قدّي، خفت ان استعين بصديق، فيطير بالغلط ما كتبت، قلت علي اولا انقاذ ما يمكن انقاذه من كلماتي، فرحت انسخ على " وورد" خواطري، وكتاباتي المبعثرة في تصانيف متعدد.
فإن كان من قارىء لهذه الكلمات لديه خبرة في نقل المحتوى الى مدونة اخرى له الشكر سلفا ان مدّ لي يد العون.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق