يقصد بالخطّ الصينيّ ، هنا، كتابة الحرف العربيّ من وحي طريقة الصينيين في كتابة رموزهم، فتظنّ العين ان ما هو أمامها كلمات صينيّة ثم تكتشف بعد التدبر انها كلمات عربية مكتوبة بالريشة الصينية والاسلوب الصينيّ. أو كما قال الكاتب الصيني المسلم بدر الدين و. ل. حيّ في كتابه " تاريخ المسلمون في الصين": كتابة الكلمات العربية في شكل الكلمات الصينية" ص 41، والكتاب نشرته دار اانشاء في طرابلس في العام 1974
وأظن أن هذه النقطة لم تدرس جيدا.
وهذا الخطّ يمكن أن يستثمر في توليد جماليات غير مكشوفة بعد في مكنونات الحرف العربيّ.
وأظن أن هذه النقطة لم تدرس جيدا.
وهذا الخطّ يمكن أن يستثمر في توليد جماليات غير مكشوفة بعد في مكنونات الحرف العربيّ.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق