الاثنين، 20 يوليو 2015

爱吃豆腐 يحبّ أكل جبنة الصويا



爱吃豆腐的男人要当心了



الرجال يحبّون أكل جبنة الصويا. هل تعني هذه العبارة ان الرجال يحبّون أكل جبنة الصويا؟ ليس بالضرورة ان تقول الكلمات ما تقوله. وهذا التعبير هو واحد من هذه التعابير التي لا تقول ما تقول. قد ترى شخصا لا يكون في طور التهام جبنة الصويا ولكن تقول انك رأيته بعينيك يأكل جبنة الصويا. هل هذا يعني انك كذاب؟ من يحدد ما اذا كنت كذابا او صادقا ليست العبارة انّه المشهد.
التعبير صينيّ، وربّما هذا سبب غرابته. فليس من عادة العربيّ أن يأكل جبنة الصويا. ولكنّها في الصين لقمة لا يستغني عنها فم كالجبنة في فرنسا. وهي في هذا التعبير كناية يقصد بها " التغزّل"، غزل الرجال بالبنات. والحسان يغرّهن الثناء على قولة امير الشعراء احمد شوقيّ. لكلّ لغة كناياتها. والكناية هنا بعيدة عن المرأة. وهل المرأة قطعة جبنة؟
علينا ان نعرف تكوين جبنة الصويا اوالـ "توفو"،انها رخوة وصلبة، كالماء لا طعم لها. نعرف ان الماء لا لون له ولا طعم ولا رائحة، ولكن هل هناك الذّ من جرعة ماء في فم ظمآن. ما لا طعم له لا يعني ان لا طعم له. من يكره شرب الماء؟ لا احد من الاحياء. هكذا طعم جبنة الصويا في فم الصينيّ. ولكن طعم يعدّل من خلال ال"سوس" التي تغيّر مذاقه وفق مشيئة كلّ فم.
المرأة كالماء، كبياض جبن الصويا، جبنة ناعمة الملمس كالحرير او كخدّ كاعب!
وحين تخرج عبارة" انا احب جبنة الصويا" فهي تعني ان المتكلّم دونجوان او زير نساء او بكل بساطة يحب ملاطفة النساء.
مج جبنة الصويا تخرج من الالبان والاجبان وتدخل في عالم الغزل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق